الصفات المطلوبة التي تساهم في النجاح في القتال 2


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  
المرونة العضلية:





و هي القدرة على بسط العضلات والأربطة. ونعنى بزيادة المرونة بسط الأنسجة المرنة عن الحدود الطبيعية لها والاحتفاظ بها على هذا الوضع لبضع لحظات، ومع تكرار هذه العملية تتكيف الأنسجة مع حدودها الجديدة. وكلما زادت مرونة الجسم كلما قلت مخاطر التعرض للإصابة بأي أذى أو ضرر عند ممارستك لأي نشاط رياضي بل ويرفع من مستوى أدائك.



و المرونة تشكل اهمية كبيرة للكونغ فو وحتى الالعاب الاخرى لان من خلالها تسمح مفاصل الجسم من اعطاء أكبر بعد ممكن للاعب للحركة و الانتقال وهذا يساعد على السهولة الاداء الحركي و زيادة المهارة في تنفيذ معضم الضربات وسهولة تنفيذ الاساليب القتالية و بمختلف الاتجاهات

وهذه بعض التمارين للحصول لفتح الحوض :
   
ملاحظات لتمارين المرونة:
  في تمارين المرونة يجب الانتباه لنوعين من الألم ( نوع الألم العادي الطفيف) و نوع الألم الذي يصل الى التمزق العضلي ) لذلك يجب الانتباه بحيث لا يصل الى التمزق بل يتم الوقوف عند الألم الخفيف و خلال فترة زمنية معينة سوف يصل المدرب الى نتيجة مرضية.

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)