بسم الله الرحمن الرحيم






احتياطات قبل الجري




الركض أو رياضة الجري او بمفهوم بسيط الهرولة
وهو من النشاطات البدنية السهلة . فهو يحسن اللياقة البدنية. وهو سلاح فعال جدا في مكافحة أمراض القلب والشرايين والمساعدة في انقاص الوزن.

هذه الرياضة الاكثر شيوعا في العالم والابسط طبعا ومع انها اسهل وابسط لابد ان تمارس بانضباط وصرامة.

وكما قلنا سابقا ان رياضة الركض بسيطة وسهلة ولاكن لا يمكن أن تمارس من قبل الجميع. وخاصتا الذين يعانون من امراض في القلب والمدخنين منذ زمن طويل و الناس الذين يعانون من زيادة الوزن بحجم كبير جدا لان رياضة الجري قد تسبب إصابة القلب والأوعية الدموية.

ورغم انه من الممكن ممارسته من طرف الجميع لذلك من الضروري معرفة بعض المناهج والقواعد للمارسته.
لانه قد يسبب خطر اذا لم تمارس بقواعد.

اولا يجب ان تحذر ان كنت تعاني من هذه الحالات في ممارسة الجري:
_ اذا كنت تعاني من مشاكل في القلب ، حتى خفيفة
_ اذا كنت بدينا (فهذا خطر ويسبب آلام في الركبة)
_ اذا كنت لم تمارس اي نشاطات بدنية منذ سنوات عدة
_ اذا كنت مدخنا أو مدخن سابق
_ لديك أكثر من 35 عاما

واذا كانت لديك اي شكوك فاستشر طبيبك اخي العزيز قبل الممارسة لانه سيعطيك بعض النصائح التي تفيدك.
والذين يعانون من زيادة في الوزن قد يسبب لهم الجري بعض الصدمات لذلك يجب البدأ بممارسة بعض النشاطات الخفيفة
مثل الدراجة.

وغنى عن القول أن المدخنين لديهم كل حافز لإنهاء التدخين بممارسة الجرى لان من الهراء ممارسة الجرى وانت مازلت تدخن.

ونصيحة: الصحة أمر ضروري للعداء لذلك لاتنسى هذا ابدا
واستشر طبيبك قبل البدأ بأي نشاط




اخوكم kawazaki
ارجوا ان ينال اعجابكم
وفي لقاء اخر
تحياتي ..