قواعد عامة في الساندا

قواعد عامة في الساندا




الملابس والواقيات:
1- يرتدي كل متسابق قفاز ملاكمة، وواقي رأس، وواقي صدر، وواقي أسنان، وواقي منطقة ما بين الفخذين(يرتدى تحت الشورت)، وملابس واقيات المتسابق تكون حمراء أو سوداء.
2- يرتدي المتسابق الشورت والفانلة والواقيات من لون واحد ( يمكن للفتيات لبس استريتش تحت الملابس ) .
 
مراسم المسابقة:
1- عندما يتم تقديم المتسابقين يؤديا التحية .
2- قبل بداية كل جولة يؤدي المتسابقين التحية كل منهما للآخر.
3- عند إعلان النتيجة يغير كلا المتسابقين مكانهما ، وبعد إعلانها يؤدي كل منهما التحية لبعضهما وإلى حكم الحلقة ويرد عليهما حكم الحلقة التحية ثم يؤدي كل منهما التحية لمدرب الاعب الآخر .
 
الإنسحاب:
1- المتسابق الغير قادر على التباري نتيجة إصابة أو مرض أو عدم تطابق وزنه للمستوى المطلوب يعتبر منسحبا بينما يحتفظ بنتائجه وترتيبه السابق .
2- في حالة وجود فارق كبير في المستوى بين المتسابقين يمكن للمدرب أن يرفع راية الإنسحاب أو يرفع المتسابق يده طلبا للإنسحاب حفاظا على سلامته.
3- المتسابق الذي يغيب في عملية الميزان أو بعد الميزان أو بعد النداء عليه ثلاث مرات ولم يحضر للملعب ، أو يترك ساحة الملعب بدون إذن يعتبر منسحبا بدون مبرر.
4- المتسابق الذي ينسحب بدون مبرر تلغى نتائجه .
 
أيضــــــــــــــــــــا
* يجب على المتسابق الإلتزام بالقواعد وطاعة وإحترام قرارات القضاة ، ومن المعلوم أن المشاجرة والتلفظ بأقوال غير لائقة وإلقاء الواقيات والقفازات من الأفعال الممنوعة بشكل حازم ، كما أنه غير مسموح للمتسابق الخروج من ساحة التباري ( إلا في حالة الإصابة ) قبل إعلان نتيجة المباراة .

*يمكث كل من المدرب والطبيب على مقعديهما المحددين لهما وغير مسموح لهما بإلقاء النصائح والإرشادات للمتسابق إلا أثناء فترة الراحة .


* من الأفعال الممنوعة بصرامة التخدير وإستنشاق الأكسجين أثناء فترات الراحة .

منقول للافادة.

تعليقات

تدوينات قد تنال اعجابك