قواعد عامة في الساندا

قواعد عامة في الساندا




الملابس والواقيات:
1- يرتدي كل متسابق قفاز ملاكمة، وواقي رأس، وواقي صدر، وواقي أسنان، وواقي منطقة ما بين الفخذين(يرتدى تحت الشورت)، وملابس واقيات المتسابق تكون حمراء أو سوداء.
2- يرتدي المتسابق الشورت والفانلة والواقيات من لون واحد ( يمكن للفتيات لبس استريتش تحت الملابس ) .
 
مراسم المسابقة:
1- عندما يتم تقديم المتسابقين يؤديا التحية .
2- قبل بداية كل جولة يؤدي المتسابقين التحية كل منهما للآخر.
3- عند إعلان النتيجة يغير كلا المتسابقين مكانهما ، وبعد إعلانها يؤدي كل منهما التحية لبعضهما وإلى حكم الحلقة ويرد عليهما حكم الحلقة التحية ثم يؤدي كل منهما التحية لمدرب الاعب الآخر .
 
الإنسحاب:
1- المتسابق الغير قادر على التباري نتيجة إصابة أو مرض أو عدم تطابق وزنه للمستوى المطلوب يعتبر منسحبا بينما يحتفظ بنتائجه وترتيبه السابق .
2- في حالة وجود فارق كبير في المستوى بين المتسابقين يمكن للمدرب أن يرفع راية الإنسحاب أو يرفع المتسابق يده طلبا للإنسحاب حفاظا على سلامته.
3- المتسابق الذي يغيب في عملية الميزان أو بعد الميزان أو بعد النداء عليه ثلاث مرات ولم يحضر للملعب ، أو يترك ساحة الملعب بدون إذن يعتبر منسحبا بدون مبرر.
4- المتسابق الذي ينسحب بدون مبرر تلغى نتائجه .
 
أيضــــــــــــــــــــا
* يجب على المتسابق الإلتزام بالقواعد وطاعة وإحترام قرارات القضاة ، ومن المعلوم أن المشاجرة والتلفظ بأقوال غير لائقة وإلقاء الواقيات والقفازات من الأفعال الممنوعة بشكل حازم ، كما أنه غير مسموح للمتسابق الخروج من ساحة التباري ( إلا في حالة الإصابة ) قبل إعلان نتيجة المباراة .

*يمكث كل من المدرب والطبيب على مقعديهما المحددين لهما وغير مسموح لهما بإلقاء النصائح والإرشادات للمتسابق إلا أثناء فترة الراحة .


* من الأفعال الممنوعة بصرامة التخدير وإستنشاق الأكسجين أثناء فترات الراحة .

منقول للافادة.

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)