مارئيك بفن الايكيدو وفاعليته مقارنتا بالفنون القتالية الاخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هل الايكيدو فعال مقارنتا بالفنون القتالية الاخرى ....؟؟

_نعم 
_ لا 
_ لا تعلم

هذا الموضوع ليس لتقليل الاحترام بين الفنون القتالية وليس لاحتقارها بل للمناقشة فقط
اذا كنت تختار بين (نعم او لا) فأرجوا ان تبرر اجابتك (تدعيمها بامثلة او نظرية)
وتجنب ما أمكن تسميم المناقشة , بحيث لا تصبح حرب بين (عشيرة لا و عشيرة نعم )
ولاكنها تسمح في النهاية باستخلاص نتيجة حقا.

تعليقات

  1. مرحبا ً ..

    أنا لاعب ومدرب كارتيه ، مارست مع صديقٍ لي بعد التمرينات ، وانخرط معه في عدة حصص تدريبية فيما يتعلق بالآيكيدو ..

    استنتاجي المتواضع :

    - الآيكيدو هي فن عسكري قديم ، كان يدرب للجنود العسكريين لاعدادهم للحروب الطاحنة .
    - الآيكيدو يتمتع لاعبها بذكاء ٍمميز ، وبقوة ٍ سرية ، اذا ما عرفت السر ، يسهل عليك أداء أي حركة في هذا الفن الجميل والراقي .

    - الآيكيدو ، هي للدفاع عن النفس فقط ، والأصل أن كل الفنون القتالية هي للدفاع عن النفس ، لكن رأيي الشخصي بما أنني لاعب كراتيه ، لدينا نحن في الكراتيه واعتقد في أغلب رياضات الدفاع عن النفس شيء اسمه الدفاع المعاكس ، وهو الدفاع عن طريق المبادرة بالهجوم ، باختصار : عندما تتيقن أن شخصاً ما قد بادر ليهاجمك لن تنتظره ليكمل هجومك وهذا جيد ، لأوضح أكثر ، في الكراتيه مبدأ واحد ( الكراتيه التقليدية ) وهو انهاء خصمك بضربة واحدة ، مالسبب : في كون هذا المبدأ هو غاية كل لاعب كراتيه حقيقي ؟؟ السبب وراءه هو أنه عندما تهاجمك مجموعة ما لن ينتظروك حتى تدافع وتهجم ، ومن ثم يهجم آخر فتدافع وتهجم .. بالتالي ستطرح خصمين أو ثلاثة بالكثير ومن ثم ستطرح أنت أرضاً ، المبدأ هنا هو في حال وجود أربع مهاجمين ، فقط يجب أن تتحرك من 4-7 حركات على الأكثر لتطيح بخصومك وتخرج منتصراً بأقل الخسائر .

    * للأسف لم أجد هذا المبدأ المهم ، وهو سر القتال الحقيقي في فن الآيكيدو ، لا أدري يمكن أن أكتشفه لو كنت في مراحل متقدمة ، لكن بمتابعتي للفن لا أعتقد أنه موجود .

    آسف على الإطالة وشكراً ..

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك اخي حذيفة..

      مع انني لم امارس فن الايكيدو مطلقا الا ان باعتقادي عدة حركاته غير واقعية مثلها مثل الكثير من الفنون القتالية

      (لا يوجد فن قتالي افضل من فن قتالي اخر , بل يوجد مقاتل افضل من مقاتل) مع ان الكثيرين من ممارسي الفنون القتالية يظن بأن فن الايكيدو ليس مناسبا للقتال فلو رأينا الممثل ستيفن سيجال الحاصل على الدان 7 في الايكيدو فانه بارع في القتال من عدة نواحي وساعد عدة مقاتلين محترفين في الفنون القتالية المختلطة كـ (البرازيلي اندرسون سيلفا, و ليوتو ماشيدا).

      شاكرا لك اضافتك, وارجوا ان تفيدنا بخبرتك في فن الكراتيه..
      دمت سالما.

      حذف

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)

تدوينات قد تنال اعجابك