تدرب بصورة دورية




التدريب يجب ان يتغير للحصول على افضل افادة

_وهي تقسيم تدريبك الى مراحل: بداية من مراحل عامة من المجموعات وتستعمل ايظا اوزانا اثقل, ثم فترة تنافسية وفيها تقوم بالمشاركة في البطولات, واخيرا مرحلة الاستشفاء التي تسمح فيها لجسمك بالاستشفاء قبل بداية الدورة التدريبية مرة اخرى.

_كلما زاد تقدمك تكيفت بصورة اسرع واحتجت الى تحولات وتغييرات بصورة اسرع.

نصيحة:

 ان التدريب المنظم بطريقة دورية (حيث العمل على زيادة عدد المجموعات وقوة التدريب, وتغيير التمرينات والعمل على نقاط ضعفك و الحصول على وقت للراحة و الاستشفاء فور ان تنتهي الدورة التدريبية) سوف يساعدك على الاستمرار في حصد المكاسب و التغلب على نقاط الضعف بشكل لم يسبق له مثيل.


تعليقات

  1. غير معرف4:38 م

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...


    بس عندي سؤال اذا استمريت بدون ان اخذ مكملات غذائية المعروفة

    هل اصل الي مااريد ام لا . . . وشكرا

    ردحذف
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بنسبة لسؤالك:
    الغذاء الذي نأكله عادتا لن تجد فيه مايحتاجه الجسم بشكل واف , اي ان كان يحتوي على شيء فانه فاقد شيء اخر وخاصتا في دولنا العربية فتقريبا الاسر العائلية اكلها بسيط او متوسط

    ولهذا ظهرت المكملات لتعويض النقص وخاصتا لدى الرياضي لانه يحرق حريرات اكثر من الشخص العادي ويحتاج لكي تتعافى العضلة بسرعة ليستعملها مرة اخرى وهي مرخصة طبيا وتجدها في الصيدليات

    وان اردت الا تستخدم المكملات فما عليك الا بالاكل الجيد, ومراقبة وزنك كل شهر لمعرفة هل انت في تحسن مستمر او في تدهور


    تحياتي لك

    ردحذف
  3. غير معرف6:29 م

    شكرا لك ويعطيك الف الف عافية !

    ردحذف

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)

تدوينات قد تنال اعجابك