سلسلة الطاقة الداخلية - 6


اسلوب الرين, النين, نين, رين, فنون قتالية , لياقة بدنية, فنون الدفاع عن النفس



الجزء 5 من هنا.

رابعا : سلالة التانغ (618 - 906 م) :

يعتبر هذا العهد العصر الذهبي للحضارة الصينية , وهو مرحلة مثمرة جدا للتاوية بصورة خاصة , اذا اعتبر افراد هذه السلالة انفسهم منحدرين مباشرة من الحكيم التاوي " لاو تسه ".

ظهر فيها الطبيب sun ssu-miao الذي بلغ 101 سنة من العمر , متجاوزا بذلك عددا من الاباطرة الذين خدمهم. الف كتاب الوصفات القيمة chian chin fang الذي شرح من خلاله عدة طرق لشفاء الجسم بواسطة التشي كونغ .

ركز كثيرا على العلاج بالصوت وشرح بالتفصيل طريقة "سر المقاطع الستة" six syllables secret . وقد اكد عالم اخر هو ssu-ma cheng chen على ضرورة التركيز على الروح الاصلية الساكنة , الواردة في نصوص "لاو تسه" , وأن الطريق لانعاش الطاقة الروحية , تمر من تسكين عقل ما بعد الولادة , وبمعنى اخر تعليق التفكير.

فما دام الذهن (و خاصة قشر الدماغ) يعمل بافكار عديدة مبعثرة تبقى الروح الاصلية للوعي الاعلى نائمة, لكن عندما نسكن الذهن نسمح للروح الاصلية بالاستيقاظ وتحويل طاقتنا الذهنية الى وعي اساسي صرف.

حاول بعض الاخيميائيين من جديد اللجوء الى طرق خارجية للحصول على الجوهر الثمين , مما ادى الى وفاة الامبراطور hsein tsung في مقتبل العمر بعد تناوله اقراصا تم اعدادها من معادن ثقيلة . ومنذئذ تم ابعاد الطرق الخارجية للابد .

ظهر في هذه الحقبة ايظا احد الوجوه الهامة جدا للحكمة الصينية, اعتبر واحدا من الثمانية الازليين في التاوية, هو lu tung-ping . وقد اسهب في الكتابة عن الاكسير الداخلي واهمية الخيمياء الداخلية. 

يقول لو تونغ بينغ : "يتألف الجسم البشري من جوهر وطاقة وروح , وتسمى هذه بالكنوز الثلاثة , لأن الاستنارة و التلقائية تأتي منها. ولكن للأسف قلة قليلة فقط من الناس تدرك هذه الكنوز الثلاثة . يتركز الجوهر فقط من خلال الطاقة , وينضبط كلا الجوهر  و الطاقة فقط من خلال الروح. انعاش الطاقة هو حفظ للروح يتم فقط من خلال ايقاف التفكير".


سلسلة الطاقة الداخلية - 7



Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)