سلسلة الطاقة الداخلية - 10

 اقرأ ما تقرأ وعقلك في رأسك وايمانك في صدرك , لا تأخذ كل ما يقولون قضية مسلمة , وحقيقة مقررة .

اسلوب الرين , اسلوب النين, فنون قتالية , لياقة بدنية



الجزء التاسع من هنا .

خامسا المسارات الصينية :


يرتبط بكل عضو قناة معينة تسير فيها الطاقة , والطاقة تحكم الدم , وحيث تسير الطاقة يسير الدم .
تستجيب امراض الجملة العصبية بشكل ممتاز للابر الصينية , لأن التأبير يحرض او ينقص سيلان الطاقة داخل هذه المسارات , وهذا يعيد التوازن للجملة العصبية و للجسم بأكمله.

هناك 6 مسارات ين تابعة للأعضاء , و 6 ينغ , وهي التي تستخدم بشكل اساسي في تأبير .
أما المسارات الثمانية الاخرى المدعوة بـ "المسارات الخارقة" extraordinary channels فهي التي تستعمل في التشي كونغ , وخاصة القناة الحاكمة التي تسير على الخط المتوسط لرأس و الرقبة و الظهر , وقناة الحمل التي تسير على الخط المتوسط الأمامي للوجه و الصدر و البطن , و القناة المركزية التي تسير داخل مركز الجسم من قمة الرأس وحتى العجان.

وهناك محطات أساسية على مسار هذه الأقنية يتم من خلالها تقوية الطاقة او اضعافها , وفيما بينها تقع نقاط أقل تأثيرا , كما تتفرع عن القنوات العشرين شبكة متداخلة تتوزع في الجسم بكامله.

الطرق الأساسية لتحريك الطاقة:


 هناك عدة انواع للطاقة , بحسب الصينيين , فهناك :

أ. الطاقة الأولية yuan -chi :

التي تاتي مع الانسان عند ولادته الى هذا العالم محفوظة في بلازما النطفة و البيضة الآتيين من الأب و الأم , و تحفظ بعد الولادة في الغدد الكذرية و الخصيتين عند الرجل أو المبيضين عند المرأة , وتبقى كاحتياط يمكن استعمالها في حال نفاذ الطاقة ما بعد الولادية الآتية من الغذاء و الماء و الهواء .

لكن مادامت هذه الطاقة الأولية محدودة , يقصر عمر الانسان تبعا للسرعة التي يستهلكها بها من غذاء سيء , الى امراض مزمنة , الى ارهاق مزمن وحياة سريعة , الى سوء العادات الادمانية و الجنسية.

تعتبر الطاقة الأولية في نهاية القاعدة الاساسية للصحة الجيدة وطول العمر , لذا يشكل الحفاظ عليها جزئا أساسيا من ممارسة التشي كونغ.

ب. الطاقة الحقيقة أو مابعد الولادية jen - chi :

التي تأتي من الهضم و التنفس و الاستقلاب !!
تبدا هذه الطاقة بالعمل عندما يقطع الحبل السري للطفل ويصرخ صرخته الأولى . يعمل التشي كونغ على تحسين قدرة الجسم على تكوين الطاقة ما بعد الولادية.

ت. الطاقة المغذية ying-chi :

التي تدور مع الدم داخل الأقنية لتغذي كامل الجسم.

ث. الطاقة الحامية wei-chi :

التي تتوزع على سطح الجسم لتحميه من تقلبات الطقس و الاشعاعات و الطاقات السلبية من الآخرين.

ج. الطاقة الاساسية jing -chi :

التي تأتي من تحويل ارقى وانقى اشكال الجوهر , وخاصة السوائل الجنسية و الهرمونات و الوسائل العصبية , الى هذه الطاقة عبر الخيمياء الداخلية.

ح. الطاقة الروحية ling-chi :

وهي اكثر أشكال الطاقة سموا ونقاوة , وتأتي في المراحل المتأخرة من ممارسة التشي كونغ وتساعد على الوعي الروحي وتحسين عمل الدماغ.
وعند التقدم أكثر في ممارستها يحصل ما يسمى "ابتلاع الجنين الروحي" من الأزلية و الوصول الى حالة الاستنارة العقلية وحالة جسم النور النقي المسمى بجسم قوس قزح الذي يساعد على دخول العالم الأثيري فوق مستوى العالم المادي.

"ابتلاع الجنين الروحي" ماهذا الهراء الذي تتحدثون عنه.
أشكرك لقراءة هذه التدوينة , اذا استمتعت بها فأرجوا ان تشاركها مع اخرين وتعلق ادناه.
شكرا لك.

  تابعني عبر : فايسبوك , جوجل , تويتر , لينكد ان  , ثبت .

تعليقات

  1. غير معرف3:06 م

    سلسلة اكثر من رائعة اتمنى ان توضع فى كتاب عمل اكثر من رائع يليق بكاتب محترف تقبل تحياتى eslam22

    ردحذف
  2. أهلا أهلا eslam 22
    كيف هي الأحوال .. ؟؟

    أسعدني مرورك ..تحياتي

    ردحذف

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)

تدوينات قد تنال اعجابك