دليل لياقة المحارب - 10

 حين تشعر بالضمأ الشديد و لا تقبل الهزيمة أمامه , فسوف تشرب من نهر النجاح الخالد


سلسلة لتطوير اللياقة الخاصة بالمقاتل بدون حديد فقط جسم الوزن نفسه

لقد وصلت الى الجزء العاشر فهنيئا لك .
كما قلت في الجزء 9 بأنني سأتكلم عن تمارين الرقبة وعضلات البطن , فان لم تقرأ الجزء 9 فمن هنا.

العديد من المبتدئين لا يعرفون كيفية تدريب هذه العضلات فلم أسمع بشخص مبتدأ يدرب عضلة رقبته مع انها هامة جدا للمقاتل , بل همهم الوحيد هي عضلات صدورهم و أذرعهم والباقي سلم عليه .

ان كنت من هؤلاء فعليك ان تتدارك موقفك ..

تمارين الرقبة


ان عضلة الرقبة عضلة حساسة ومهمة وبسببها قط تسقط من ضربة خفيفة .

 تساعد الرقبة القوية في صمودك ضد اللكمات و الرفسات القوية الموجهة نحو الوجه

ان عضلات الرقبة تساعد المقاتل في الصمود تذكر ذلك.

أولا قبل البدا بتمارين الرقبة عليك باحمائها ببطء فلا تتسرع
عندما تصبح مستعدا ابدا على بركة الله.

التمرين الأول:


تمرين الرقبة بالمنشفة






 كما هو موضح في الصورة اجلب منشفة للقيام بهذا التمرين ولفها جيدا
من وضعية الوقوف ابعد قدميك عرض كتفيك وضع المنشفة على مؤخرة راسك وحاول ان ترفع راسك فقط .
السر في التمرين ان لا تجعل الأمر سهل . وفر مقاومة مستمرة بيديك وكأنك ترفع ثقلا من على رأسك.

التمرين الثاني:

تمرين الرقبة باستخدام اليدين , بدون حديد

في هذا التمرين ضع يدك اليمنى على جانب رأسك المقابل لها , ثم ادفع بقوة راسك ضد يدك اليمنى .
السر في هذا التمرين يكمن في عدم السماح لتحرك رأسك لخلق التوتر المستمر على عضلات رقبتك.
استمر بالضغط بيدك اليمنى 10 ثواني ثم بدل الى الجانب الايسر وكرر هذه العملية .

هذه هي التمارين التي استخدمها حاليا ويمكنك البحث عن اخرين لوضعها في قائمتك.
هذه هي تمارين الرقبة بدون اثقال , فقط ثقل الجسم نفسه.

---------------------------------

تمارين البطن

 لن اضع اي تمارين للمعدة وبحث عنها بنفسك .. لأنها كثيرة
عند بحثك عن تمارين البطن عليك ان تبحث عن التمارين التي تعمل على عضلات البطن العلوية و السفلية و الجانبية لبروزها بشكل مميز وللعمل عليها جميعا ..

_عضلات البطن عليك تدريبها من 4 الى 5 مرات في الاسبوع .
_هي ليست كالعضلات الكبيرة ولهذا لن تظهر بسرعة.
_خذ يومين راحة او ثلاث ايام راحة في الاسبوع لا تدربها.
_اذا استغرق التمرين أكثر من 5 دقائق عليها فسترهقها .

وسأترك الفيديو يشرح لك هذه الاستراتيجيات مع برنامج جيد لها:



ارجوا ان تكون استفدت قدر الامكان ولا تنسى ان تخبرني هل تقوم بتطبيق هذه السلسلة ام لا .. هل هي جيدة ام لا ؟

في التدوينة القادمة سنتحدث عن تدريبات القلب للمحارب فكن في الموعد.
دمت في رعاية الله وحفظه , واتركك مع هذا الفيديو المحفز.




Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

3 التعليقات:

  1. غير معرف12:06 م

    مشكووووور.وانا اتابع السلسلة لاني احب القوة والرياضة

    ردحذف
  2. جزاك الله خيراً اخى على هذا المجهود الكبير

    ردحذف
  3. راائع عمل جيد

    ردحذف

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)