كن مستعدا لدفع الثمن

لو علم الناس قدر الجهد الذي كان علي بذله و العمل الشاق الذي كان علي القيام به من اجل اكتساب مهاراتي , لما بدت لهم تلك المهارة مدهشة على الإطلاق .
مايكل انجلو , نحات ورسام من عصر النهضة قضى 4 سنوات راقدا على ظهره يرسم سقف كنيسة سيستين.

التدريب, الممارسة , التنظيم , و الانظباط و التضحية


وراء كل انجاز عظيم تقف قصة أبطالها التعليم , و التدريب , و الممارسة , و التنظيم , و الانضباط و التضحية . عليك ان تكون مستعدا لدفع الثمن.

ربما كان هذا الثمن هو الاصرار على نشاط واحد معين وإرجاء كل شيء آخر في حياتك الى وقت لاحق مؤقتا, وربما كان الثمن هو استثمار كل ثروتك او مدخراتك الشخصية بالكامل. وربما كان استعدادك للتخلي عن الأمن الذي تتمتع به في موقفك الحالي.

ولكن على الرغم من انه هناك اشياء عديدة تكون مطلوبة في المعتاد من اجل تحقيق نتيجة طيبة مثمرة , فان الاستعداد للقيام بما هو مطلوب يضيف هذا البعد الإضافي الى الخليط الذي يساعدك على الصمود في مواجهة التحديات , و العقبات , و الألم , وحتى الجراح الشخصية الشديدة.

الألم مؤقت فحسب .. ولكن الفوائد تدوم للأبد


في الألعاب الأولمبية 1976 , كانت منافسات ألعاب الجمباز للرجال تجذب انتباه العالم بأسره. فمع زئير الجماهير الخلفية , تمكن الياباني شون فوجيموتو من الهبوط عن جهاز الحلقة بثبات على الأرض بعد ان أدى حركة التفاف دائرية ثلاثية مثالية ليحصد الميدالية الذهبية في العاب الجمباز بتفوق . وبوجه كانت تقسماته تتلوى من الألم , وزملاء يحبسون أنفاسهم من الترقب , ادى فوجيموتو مجموعة حركات يكاد يكون لا خطأ ولا زلل فيها وهبط هبوطا مذهلا , على ركبة يمنى كانت مكسورة . لقد كان عرضا مدهشا للشجاعة و الالتزام.

وعندما تم اجراء مقابلة معه فيما بعد ليتحدث عن الفوز الذي حققه , كشف فوجيموتو انه على الرغم من انه جرح ركبته خلال تمرين ارضي سابق , فقد اصبح من الواضح مع استمرار المنافسة ان الميدالية الذهبية ستتحدد على جهاز الحلقة , الذي هو اعظم نقاط قوته .

قال فوجيموتو : " لقد اخترقني الألم كالسكين , وتزاحمت الدموع في عيني , ولكنني الآن صاحب الميدالية الذهبية وقد ذهب الألم".

مالذي منح فوجيموتو تلك الشجاعة غير عادية في مواجهة الم معذب رهيب ومجازفة كبيرة بالتعرض لإصابة جد خطيرة ؟ لقد كان ذلك هو الاستعداد لدفع الثمن , وتاريخ طويل على الأرجح من دفع الثمن كل يوم من اجل مجرد فوز بفرصة للمنافسة في الأولمبياد.

الى هنا أقول لك نلتقي في تدوينه اخرى ان شاء الله عن قريب , دمت رياضيا بارعا
أتركك مع هذا الفيديو المحفز



بالمناسبة هل تريد ان أكمل سلسلة الطاقة الداخلية ام لا ؟

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

1 التعليقات:

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)