استراتيجيات باثون ج1


استراتيجيات قتالية حربية



لقد تعلمت الكثير من هذه الحكم , وانت أيضا ستفعل.
وأوصي كل من سيمسك عصا القيادة بقراءة  كتاب باثون وفن القيادة.

1_يتساءل بعضكم ايها الرجال عما اذا كنتم ستفقدون اعصابكم تحت النار. لا تخافوا استطيع ان أؤكد لكم انكم جميعا ستقومون بواجبكم.



2_هناك امر آخر اريد ان أذكركم به. لا اريد اية رسائل تقول اننا نحافظ على موقعنا. فنحن نتقدم باستمرار ولسنا حريصين على الامساك بأي شيء سوى العدو. سنمسك به في اكثر المواقع حساسية ونريه الويل طوال الوقت.

3_عندما ينتابك الشك , أقدم.

4 _القائد يجب ان يقود.

5_أكبر جنرال هو ذاك الذي يرتكب اقل الاخطاء – أي ذاك

6_اللعنة , انا لا اسعى لأن اصبح شاه الفرس. وليس هناك تدريبات في الحياة. الحياة هي ان تأكل أو تؤكل , ان تقتل أو تقتل . واريد من عصبتي ان تدخل الساحة أولا وأن تكون الأقسى بين الأقوى . ولن يفعلوا اذا طلبت منهم ذلك بلطف فقد كان ذلك هو الخطأ الوحيد الذي ارتكبه روبرت أي. لي . اذ أعطى مقترحات بدل الأوامر فخسر الحرب.

7_لا يهم ابدا الرتبة عند الترفيع . قد يكون كولونيلا او عريفا. فاختيار القائد الملائم هو أهم عمل يقوم به القائد.عندما يكون على اتخاذ قرار ترفيع أطلب من جميع المرشحين الاصطفاف , وأعطيهم مشكلة أريد حلا لها .واقول "ايها الرجال , اريد ان يحفر خندق وراء مخزن , وليكن الخندق بطول ثماني اقدام , وعرض ثلاثة اقدام وعمق ست بوصات".هذا كل ما اقوله لهم . واستخدم مخزنا له نوافذ أو ثقب . وفي الوقت الذي يفتش المرشحون عن الادوات التي يريدون استخدامها , ادخل البناء واراقبهم من النافذة او من ثقب العقدة.
يلقي الرجال جميع الأدوات من رفوش ومعاول على الارض وراء المخزن وأنا اراقبهم . وبعد استراحة لبضع دقائق , سيبدؤون بالتساؤل لماذا اريد خندقا ضحلا
سيناقشون ان ست بوصات ليست بالعمق الكافي لوضع مدفع . ويقول آخرون ان خندقا كهذا يجب ان يحفر بآليات ذات محرك. ويقول اخرون ان الطقس حار جدا او بارد جدا من اجل الحفر. اذا كان الرجال ضباطا فانهم سيتذمرون من ان عملا وضيعا كحفر خندق لا يليق بهم. وأخيرا يصدر احد الرجال أمرا للاخرين, "فلنحفر هذا الخندق وننتهي من الأمر , وماذا يعنينا ما يريده ابن العاهرة ذاك بالخندق ".
 ذلك هو الرجل الذي يحصل على الترفيع . اياكم واختيار رجل يمطركم بوابل من الكلمات اللطيفة . كثير من القادة يختارون اغبياء في طاقم العاملين معهم. هؤلاء الاغبياء لا يفقهون شيئا سوى قول "نعم" رجال كهؤلاء ليسوا قادة.
واي رجل يختار شخصا غبيا ليس بقائد.اختر الرجل الذي ينجز العمل الموكل اليه.

8_انتق القادة لمآثرهم في الانجاز وليس لانك تميل اليهم.

9 _حاول جنرال اعفي من منصبه ان يشرح سبب فشله فأوكلت اليه مهمة اسهل في فرقة أخرى , لكنه طلب مهلة ثمان واربعين ساعة للتفكير. لم اقل له ذلك , لكنني ادركت ان أي رجل لا يستطيع التوصل الى قرار خلال اقل من ثمان واربعين ساعة ليس كفئا لقيادة القوات في المعركة.

10 _ليس للجنرالات ان يبدوا شكا او تثبيطا.

11_في الطقس البارد , يجب على الضباط الكبار التأكد من انهم لا يرتدون ثيابا توحي بالدفء أكثر مما يرتديه رجالهم.

12 _قاوم الأوامر الرديئة.

13 _افعل اكثر مما هو مطلوب منك . ماهي المسافة بين القائد و أولئك الذين يمضون حياتهم وخدمتهم الوظيفية في التبعية له. انه ذلك الميل ألإيضافي.

14_سوف نفوز لأننا لن نخسر ابدا !
لا يمكن أن يمنى المرء بهزيمة طالما انه يرفض الهزيمة . فالحروب تخسر بالعقل قبل ان تخسر على الأرض . ولم يكن لأمة أبدا ما لم يكن شعبها مستعدا لقبول الهزيمة.

15_يجب ان نؤمن بعضمتنا .هاجم دائما . اياك والاستسلام.

16 _اذا تحركت باستمرار لن يتمكن العدو من اصابتك . وعندما تحفر حفرة مناوشة فانك تحفر قبرك.

17_الحروب لا تكسب بتكتيكات دفاعية.

18 _شيء آخر أريدكم ان تتذكروه. لا تتركوا موضوع حماية جناحي الجيش يؤرقكم , ولكن ليس الى حد عدم قيامنا بأي شيء آخر. لقد قال احد الاغبياء مرة ان الجناحين يجب ان يكونا امينين , ومنذ ذلك الحين و أولاد العاهرات في جميع أرجاء العالم مهووسون بحماية خاصرتهم . ونحن لا نريد شيئا من هذا القبيل في الجيش الثالث . فالخاصرة أمر يقلق العدو ولا يقلقنا . ولا اريد ان اتلقى اية رسالة تقول : "نحن نحتفظ بمواقعنا " , فنحن لا نحتفظ بشيء
 دعوا الألمان يفعلون ذلك , فنحن نتقدم باستمرار ولسنا حريصين على الامساك بأي شيء سوى العدو . وسنمسك به من أنفه ونركله على قفاه , سنسومه ألوان العذاب ونخترقه كالخازوق ..ولنا شعار واحد "الجسارة , الجسارة ,دائما الجسارة!"
 تذكروا ذلك ايها السادة.

19 _ اتصل الجنرال عمر برادلي ليسألني متى اصبح في وضع الدفاع فقلت له اني القائد الأكبر عمرا في الخبرة القتالية في جيش الولايات المتحدة في اروبا , واني اذا اضطررت الى اتخاذ موقف الدفاع فاني سأطلب اعفائي من الخدمة . فقال واني ادين بالكثير للجنود واني ملزم بالبقاء . فأجبت ان اشياء كثيرة تدين لي , واني ما لم استطع الاستمرار في الهجوم فاني لابد ان اقال.

20 _أصدر باثون أوامره بأن يوالي الجيش الثالث تقدمه عبر فرنسا خلال أغسطس 1945 , كائنا مايكن . وعندما بدأ وقود الدبابات ينضب , كانت الدبابات تأخذ وقودا من اخرى في فصيلتها , وعندما يفرغ الوقود من تلك الدبابة كان طاقمها يخرج ليتابع المسير. "تعني هذه الحادثة انه كان هناك تصميم كبير"

نلتقي في الجزء 2 ان شاء الله  , الى ذلك الحين اخبرني عن اي حكمة نالت على اعجابك ؟

_____________________________________________

آخر مستجدات ufc :

تعليقات

  1. اود ان اشكرك على عملك الرائع اخي العزيز
    اعتذر عن سؤالي لانه خارج الموضوع
    سؤالي هو...
    هل يمكنني ان اتبع سلسلة لياقة المحارب لبناء عضلاتي و تخفيف الوزن بنفس الوقت ؟
    مع العلم اني اعاني من الوزن الزائد
    و شكرا لك
    وفقك الله...

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك الاخ الكريم
      بخصوص لياقة المحارب فهي جيدة في بناء العضلات وتخفيف الوزن معا
      يمكنك زيادة عدد التمرينات الهوائية (التي تعمل على القلب) لتخفيف الوزن بفاعلية , من بينها :
      الهرولة ونط الحبل وصعود السلالم بدل المصعد و الدراجة الهوائية وما الى ذلك من تمارين

      ارجوا ان اكون وفقت في اجابتك وان كان لديك اي سؤال اخر فلا تترد في طرحه , دمت رياضيا

      حذف
  2. شكرا جزيلا لك على ردك السريع
    لقد شجعتني على طرح سؤال اخر هههه
    ما هو برأيك افضل فن لقتال الشوارع ؟
    اعني الافضل للدفاع عن النفس ضد مثلا هجوم مجموعة اشخاص بالسكاكين او شخص واحد
    وشكرا مرة اخرى لك اخي
    حفظك الله ..

    ردحذف
    الردود
    1. بخصوص اي فن افضل لقتال الشوارع فمن رأيي انا اظن انه الكراف ماغا ولكن لا اظن تواجده في الدول العربية على ما اعتقد.
      يمكنك رأيت بعض الفيديوهات عنه في اليوتوب ومعرفته اكثر
      هذا من رأيي وكل الفنون القتالية نشأت لدفاع عن النفس في الشارع وهذا هو الغرض منها .

      حذف
    2. شكرا جزيلا لك اخي العزيز
      وفقك الله في مسيرتك
      اتمنى ان امتلكت بعض الوقت في احد الايام ان تكتب مقالا عن الكراف ماغا
      و شكرا مرة اخرى

      حذف
    3. لا شكر على واجب
      ولدي بعض المواضيع التي تتحدث عن هذا الفن , عندما اصل اليها سأضعها ان شاء الله
      واي شيء انا في الخدمة بما استطيع

      حذف

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)

تدوينات قد تنال اعجابك