مبادئ أساسية للرياضيين في التغذية

المبادئ الاساسية في تغذية الرياضيين



_أثناء التمرين الشديد القوي . ينبغي اكل أطعمة غنية بالطاقة للحفاظ على وزن الجسم و الارتقاء بمفعول التمرين الى أعلى مستوياته.
لان الحصول على كمية قليلة من الطاقة أثناء التمرين الشديد يصبح يقلل من كتلة العضلة وفقدان القدرة على الحفاظ على كثافة الجسم . اضافتا الى الاعياء العام و الامراض و الاصابة...الخ.

_أكل الكربوهيدرات لانها عامل مهم جدا وأيظا البروتينات لانه يحتاجها المقاتل لتزويده بالطاقة و الحفاظ على وزنه.

_الاكثار من الدهون وعدم الخوف منها . لان الرياضي يحرقها ويجعلها فيتامينات الذائبة منها.

_الاكثار من السوائل قبل وأثناء الجهد البدني وبعده للحفاظ على الصحة وعدم الوقوع في الجفاف وينبغي على الرياضي شرب كميات من السوائل تعادل السوائل التي فقدها الجسم.

_تناول الطعام بعد التمرين. وهدفه تعويض الجسم مافقده خلال التمرين من طاقة وسوائل و الوصول الى النقاهة التامة بعد التعب.

منقول للافادة.

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)