حقق اهدافك الرياضية وتربع على القمة




تعلم التحكم في أفكارك وتكيف مع البيئة المحيط بك, وليس هناك تحد لا يمكنك الفوز به.

في كثير من الأحيان تشعر بأن العالم كله يمنعك من تحقيق أهدافك وأحلامك؟ لذلك يا صديقي سأمنحك وصفة خاصة ورهيبة لتحقيق ما تصبوا إليه من أهدافك الرياضية ويمكنك تطبيقها في عدة أهداف اخرى ان اردت ذلك. وأقول لك: أن تكون سعيدا وناجحا على المدى الطويل يتطلب أكثر من مجرد الرغبة والتخطيط. النجاح يتطلب منك ضبط النفس وقوة الأفكار.
هذا ليس بالأمر السهل كما يبدو فعليك بالاجتهاد وعدم ترك الصالة الرياضية والاستعداد الجيد.

1/ التركيز على التقدم نحو أهدافك:


أهدافك تدفعك للمضي وعدم التشتت  وحتى لو كانت الأهداف ضخمة جدا وبعيدة فيمكنك تقريبها بوضع أهداف صغيرة كثيرة للوصول لهدفك النهائي.
في المقام الأول ذكر نفسك دائما لماذا قمت بتعيين هذه الأهداف؟ وماهي قيمتها و المعنى منها, ثم فكر كيف ستكون نظرتك إلى نفسك بعد تحقيق هذا الهدف. وهذا سيجعلك أقوى وأقدر على طول الطريق نحو أهدافك.

2/ أحط نفسك بأناس مثل تفكيرك:


إن الدعم أمر بالغ الأهمية لذلك استعن بالأشخاص مثلك ليبقوك في المسار الصحيح. يمكنك الاستعانة بالشبكات الاجتماعية لإيجاد الدعم والمعرفة الجديرة بالثقة.

3/ تجنب الأفكار السلبية:


لكي تمضي قدما فتجنب أفكارك السلبية لأنها هي التي تعيدك إلى الوراء.

4/ اقضي على شكوك الذاتية:


ليس هناك فائدة ترجى من صوتك الداخلي الذي يقول لك: "تريث,أنت لا تستطيع, هل جننت مالذي تفعله" هذا الصوت يشكك في قدرتك فقض على هذه العبارات بعبارات اخرى إيجابية وكن متيقن بها وستصنع المعجزات.

5/ ابقى هادئا:


في طريقك نحو أهدافك ستساورك بعض الشكوك والقلق بسبب تأخر النتائج وستبدأ في التفكير في الساعات الكثيرة التي استثمرتها بدون فائدة, لا تتعجل يا صديقي بل اهدأ وبدلا من القنوط والعبوس واليأس واختراع السيناريوهات المخيفة جد سبلا لتحفيز عقلك وإيجاد حلول, اقرأ كتبا, شاهد فلما, امرح مع أصدقائك.

في انتظار رأيك في الموضوع صديقي القارئ


Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)