كيف وفقني الله لمعالجة الم ركبتي و عمودي الفقري

السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالك ..!!

تدوينة اليوم ليست كالعادة .. انها مختلفة كليا .. 
لم اجد سحرا !!. ولست طبيبا، مع ذلك ربما قد تغير هذه التدوينة حياتك كليا.


تنبيه:
لم يتم تقييم المعلومات الواردة في هذه التدوينة من قبل إدارة الغذاء والدواء أو أي هيئة طبية أخرى. 
لا اهدف إلى التشخيص أو العلاج أو الوقاية من أي مرض. يتم مشاركة المعلومات الاتية للأغراض التعليمية فقط.
 يجب عليك استشارة طبيبك قبل التصرف، خاصة إذا كنت تتناول ادوية، او تعاني من حالة طبية او كنتي حاملاً ، أو مرضعة.

"خذ التجربة وترك الباقي!!"

يوميا لدي مقدار قليل من البذور علي تناولها، ولقد اخذتها كعادة لأنني أصبت بشق في عضمة الحوض عام 2017 !! فنصحتني امي بأكل بذور حب الرشاد لأنها تساعد في إلتآم الكسور. 
قبلها بأعوام كنت آكل الحلبة من اجل فتح الشهية وزيادة الوزن لأنني امتلك جسم يحرق السعرات حرقا.. !!

لهذا كنت اتناول الحلبة يوميا كبذور لفتح الشهية. فأصبَحَت كعادة مسلم بها !!

بعد مدة من الزمن زدت على هذه الحبوب بإدخال حبة البركة او ما يعرف بالسانوج في منطقة شمال افريقيا و بذرة الكتان الى نظامي الغذائي.

وضعت هذه البذور الأربع في إناء والاكل منه ملعقة صغيرة يوميا .

هذا هو السر ..

 بعد مدة من الزمن سترى بعض الفوائد ..
جربها لمدة 3 اشهر واخبرني يا صديقي !!

 لم تكن هذه الحبوب فقط هي التي ساعدتني، هناك بعض التمارين وهي كالآتي:

اذا احسست بأي ألم فترك التمرين..

1_ ديدليفت. (العمود الفقري)

تمرين الرفعة الميتة من افضل التمارين الذي ساعدني في عمودي الفقري من تقوية للعضلات القطنية و الجسم السفلي. مع انني امارسه بوزن خفيف مع تكرارات كبيرة ...

2_ تمرين الجسر. Bridge (لركبة والعمود الفقري)


هذا التمرين يساعد في تقوية عضلات المؤخرة لديك. لأن ضعفها هو سبب الالم اسفل عمودك الفقري.

3_ سكوات بوزن الجسم (تقوية الركبة)

السكوات تساعد في تقوية جسمك السفلي كاملا مع تقوية الركبة لديك. اقوم بهذا التمرين بدون اوزان ورأيت من فوائده الكثير و الحمد لله.

من اسباب الم الركبة لدي كان بسبب السقوط المتكرر عليها، وما زاد الطين بلة صعودي السلالم على مشط القدم.

فلمن لديه مشاكل في الركب عليه صعود السلالم بكامل القدم وليس على مشط القدم.

بعض من فوائد البذور التي تكلمت عليها سابقا:

1_فوائد الحلبة:

كانت تستخدم قديما في الطب لعلاج التهاب المفاصل و العجز الجنسي، ولصفاتها المعززة للصحة وقدرتها الطبيعية على علاج الأمراض التي تتراوح مشاكلها من الجهاز الهضمي الى الأمراض الجلدية.

في الآونة الأخيرة ، أصبحت الحلبة شائعة بسبب آثارها المزعومة على مستويات هرمون التستوستيرون ، مما جعل الناس يتساءلون عما إذا كانت ستساعد في علاج انخفاضه.

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول مكملات الحلبة قد يحسن مستويات هرمون التستوستيرون والأعراض المرتبطة بانخفاض هذا الهرمون كانخفاض الرغبة الجنسية.

على سبيل المثال ، وجدت دراسة استمرت 8 أسابيع على 49 رجلاً رياضيًا أن تناول مكملات غذائية تحتوي على 500 مجم من الحلبة يوميًا أدى إلى زيادة طفيفة في مستويات هرمون التستوستيرون وتحسين القوة والدهون في الجسم بشكل ملحوظ مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

وجدت الدراسة أن مستويات هرمون التستوستيرون زادت بنسبة تصل إلى 46٪ في 90٪ من المشاركين. علاوة على ذلك ، شهدت غالبية مجموعة مكملات الحلبة تحسنًا في الحالة المزاجية ، والطاقة ، والرغبة الجنسية ، وعدد الحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت دراسة استمرت 12 أسبوعًا على 120 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 43 و 75 عامًا أن أولئك الذين تناولوا 600 مجم من مستخلص بذور الحلبة يوميًا قد عانوا من زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون وتحسن الرغبة الجنسية.

تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات الحلبة قد تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ، ولكن هناك حاجة لدراسات إضافية لتأكيد ذلك


الحلبة قد تزيد من الإثارة الجنسية ومستويات التستوستيرون وتعزيز الأداء الرياضي لدى الرجال. ومع ذلك، من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام العلاجات الطبيعية لعلاج الأمراض أو تحسين الأداء الجنسي أو الرياضي للتأكد من أن هذا سيكون آمنًا لك.

ايظا اظهرت الدراسات الحديثة ان الحلبة ساعدت في علاج سرطان البروستاتا وكان تأثيرها مذهلا. وخلصت الدراسة إلى:
 "باختصار ، قد تمتلك بذور الحلبة خصائص قوية مضادة للسرطان".
بالاختصار الشديد- الحلبة نبات طبي قوي.


الجانب السلبي لها:
قد تجعل رائحة إبطك لها رائحة لا تطاق .. !! صدقني وخاصتا نحن الرياضيين نتعرق كثيرا فعليك اخذ الحيطة حتى لا تقتل احدهم اختناقا 😳

استخدم العطور المخصصة للابطين لتفادي الكارثة.

هناك أيضا مشكلة الحساسية المحتملة, حتى إذا كان لديك حساسية معروفة للحلبة لا تستخدمها. واذا اردت فعليك بلقليل من البذور كإختبار فقط، أو لا تخاطر إذا كانت الحساسية عندك سيئة للغاية.


2_ حبة البركة:


تم استخدام الحبة السوداء (حبة البركة) او السانوج لأكثر من ثلاثة آلاف عام للوقاية من العديد من الأمراض المختلفة وعلاجها. في النصوص القديمة والوثائق التاريخية ، اعتمدت هذه البذور لخصائصها العلاجية وقدرتها على دعم الجسم في عمليات الشفاء الطبيعية.و لها ميزات وقائية لأنها " تحفز طاقة الجسم وتساعد في التعافي من التعب والإحباط ".

_الحبة السوداء تحمي الكبد والكلى
الكبد هو أحد الأعضاء الضرورية - فهو يزيل السموم ، ويستقلب الأدوية ، ويعالج العناصر الغذائية ، وينتج البروتينات والمركبات الكيميائية التي تحافظ على صحتك جيدا. تشير الدراسات إلى أن الحبة السوداء تحمي من تلف الكبد والكلى تحت تأثير المواد الكيميائية السامة .

العقم عند الذكور 
في دراسة واحدة صغيرة أجريت على 68 رجلاً يعانون من العقم ، أدى تناول 5 مل (1 ملعقة صغيرة) من زيت الحبة السوداء لمدة شهرين إلى تحسين جودة السائل المنوي دون أي آثار سلبية. لا يمكننا استخلاص أي استنتاجات قوية من هذه الدراسة ، التي لم يتم تكرار نتائجها من قبل باحثين آخرين.
في الفئران المصابة بداء السكري ، زادت الحبة السوداء من هرمون التستوستيرون. كما أنها حسنت جودة الحيوانات المنوية وحركتها في دراسة أخرى على الفئران ، ربما بسبب نشاطها المضاد للأكسدة. هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

 القلق
تدعم الأدلة غير الكافية الفوائد المزعومة للحبة السوداء للقلق. على الرغم من بعض النتائج الواعدة ، هناك حاجة إلى تجارب إكلينيكية إضافية.

قللت بذور الحبة السوداء من القلق وتحسين الحالة المزاجية والإدراك في دراسة أجريت على 48 متطوعًا من الذكور المراهقين بعد 4 أسابيع. أخذت المجموعة المعالجة 1 غرام من الحبة السوداء يومياً على شكل كبسولة.

في تجربة اخرى، قلل مستخلص الحبة السوداء من القلق لدى الفئران، ربما عن طريق زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ. كما أنه يقلل من القلق والتعب ويزيد من وظيفة الغدة الدرقية لدى الفئران. مثل هذه الآليات لا تزال بحاجة للبحث في البشر.

قامت بذور الحبة السوداء بتهدئة وحماية الدماغ النامي في الفئران ، حتى أولئك الذين كانوا تحت الضغط.

يعتقد بعض العلماء أن الحبة السوداء قد تقلل من القلق بفضل مكونها الفعال ، ثيموكينون ، الذي زاد في الفئران .


يوجد عدة ملخصات للبحوث في الانترنت بلغات اجنبية للبحث عنها.
مع ذلك، لا ينبغي تفسير الدراسات المذكورة  على أنها داعمة لأي فائدة صحية.

لم ارد ان اكثر عليك بفوائد البذور الاخرى حتى لا تمل انت، واتعب انا 😄

ابحث انت عنها وسترى !! 

في الاخير، هذه الطرق ساعدتني كثيرا مع ذلك ليست ناجحة 100%، ولكنها افادتني. فأخبرني عن رأيك بعد التجربة.

نلتقي في تدوينة اخرى ان شاء الله ذلك.
دمت صلبا يا صديقي 

تعليقات

تدوينات قد تنال اعجابك