اسئلة وصلتني عبر البريد

 "رأي صواب يحتمل الخطأ،ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب"


القائمة البريدية , رسائل , أجوبة , فنون قتالية لياقة بدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم أضع لكم  بعض الاسئلة التي وصلتني سابقا عبر البريد الاكتروني واجوبتي عليها لعلها قد تفيدكم مستقبلا , وأيظا حتى لا تتكرر في المستقبل  ..

الأسئلة و الاجوبة لا أضعها كما وصلتني بل أعدلها وأصححها (من تصحيحات لغوية و افكار ) ولعدم الاطالة.

سؤال 1:


_لدي ترهلات في منطقة البطن وبالاخص السفليه , أنا دائما اتمرن تمارين مكثفه وتمارين بطن ولكن بدون فائده كبيره لشد هذه الترهلات 

فماالحل؟؟ هل يوجد كريمات او وصفات لشد هذه الترهلات ؟؟ 
اريد ان اشدها في شهر او شهر ونصف 

الجواب :


سأجيبك بما اعلم فخذ احسنه.

اعلم اخي الفاضل ان تمارين البطن لا تأتي بين ليلة وضحاها بل تأتي عن طريق التدريب اليومي لها "يوميا يا عزيزي" ولو 5 دقائق في اليوم.
بخصوص الترهلات ابتعد عن المشروبات الغازية نهائيا واستبدلها بـالعصير فهو افضل. ابتعد ايظا عن الفلفل و البصل و الحمضيات فهي التي تنفخ البطن.

وللقضاء على الترهلات عليك بـ :
1_تدرب على الدراجة الثابة ان كانت لديك فهي احسن للفخذين و البطن. (القفز على الحبل جيد ايظا).
2_ الهرولة (خذ عامل السن بجدية, وان كنت كبيرا في السن فعليك باستشارة الطبيب , ايظا ان كنت تعاني من امراض في القلب و...) أو المشي يوميا لمدة 25 دقيقة, حتى ولو كانت في المنزل.
3_ كل عاديا مع ممارسة الرياضة وتجنب ما اخبرتك عنه.

ارجوا ان اكون افدتك ولو بالقليل , وارجوا ان تستشير من هم اعلم بهذه الامور ايظا عليك باستشارة الطبيب.


السؤال 2:

_طفولتني كانت قاسية وانا الان أمارس كرة القدم و منخرط في نادي المصارعة الرومانية. 
 قوي الجسم ومع ذلك انا أخاف فما الحل.

الجواب:

_التربية منذ الصغر تلعب دور كبير في الثقة بالنفس
اعلم اخي العزيز كل الناس تخاف وبدون هذا الخوف لما نجى الجنس البشري
الجواب هو عندك اخي العزيز :
مالذي تخاف منه بالتحديد ؟ هذا هو السؤال الذي يجب ان تطرحه على نفسك !
في انتظار ردك اخي العزيز..

السؤال 3:

_ انا اخاف من القتال , ولقد تفاقمت المشكلة حتى اصبحت احس بالقشعريرة اذا واجهت احدهم 
ما الحل ؟؟

الجواب:

أولا: عليك بممارسة فن قتالي لدى مدرب خبير.
ثانيا: مارس قتال الظل يوميا , هذا هو الرابط: http://ibda3kitali.blogspot.com/2011/04/blog-post.html
ثالثا: الايحاء 3 مرات في اليوم (في الصباح و المساء و ليلا ) لمدة 5 دقائق يوميا.
كيفية القيام بالايحاء : استلقي في السرير ارخي جميع عضلاتك, اغمض عيناك, وقل (انا اشجع الناس انا اثق بنفس وانا متقبل نفسي تماما).
عليك الايمان بما تقول لان له دور كبير في تسريع العملية
بعد شهر اخي العزيز راسلني وقل لي رأيك ..

السؤال 4: 

_لقد بدأت أمارس الجمباز ولكنني امارسها مع اصدقائي في الحدائق وليس في النادي وأنا أريد منك ان تساعدني في اتقان الشقلبة الخلفية وطريقة جعل العظام مرنة و اليدين قوية لجعلي أقف عليهما .

الجواب:

بخصوص الجمباز فأنا لم امارسه ولا اعرف كيفية القيام بحركاته , ولكن لدي نصائح لك :
_البحث عن مدرب ملم بهذه الرياضة وذو خبرة, فهذا اسلم وافضل واسرع في تعلم الحركات ..
_دخول نادي الجمباز اذا توفر في مدينتك
اذا لم تتوفر هذه الشروط في بيئتك فتعلم عن طريق الفيديوهات (اليوتوب) وعن طريق المدونات و الشروحات
وعلم بأن هذه الرياضة خطيرة فعليك الحذر ..

السؤال 5:

_ امارس رياضة كمال الاجسام اود الاستفسار عن الطريقة المثلى لتناول المكمل الغدائي
extreme mass gainer مع extreme amino 5000
يعني يا استاد كم من غرام في كل وجبة

الجواب:

بخصوص المكملات فأنا لا اعرف عنها الا القليل .. ولكن أطرح سؤالك في هذه المدونة
http://sherifhosni.wordpress.com/
سيسعد بمساعدتك جدا .
التعريف بصاحب المدونة: هو مدرب مصري , لديه خبرة كبيرة في مجال المكملات الغذائية وأمور التدريب الخاصة بكمال الاجسام.
لديه ايظا مجموعة على الفايسبوك يجيب فيها على تسائلات القراء :

https://www.facebook.com/groups/101111039979282/
وانا اسف لأنني لا املك الاجابة عن سؤالك وأرجوا ان يفيدك هذا المدرب لأنه يملك خبرة طويلة في هذه الامور.

السؤال 6:

_عمري 28 الطول 1.75 الوزن 93
امارس الكيوكوشنكاى
لازالت حركتي بطيئة ماذا  تنصحني بصورة عامة
_وهل  التدرب علي الحديد ضروري للاعب الكارتيه او انه ياتي في وقت متاخر مع الحزام الاسود

الجواب:


بخصوص حركات القتال البطيئة , هي عليك ممارسة الحركة بتكرارات كثيرة للحصول على السرعة
"التكرار يولد السرعة"
بخصوص خفة الجسم وسرعته , فعليك بممارسة القفز على الحبل (سيجعل منك خفيفا)
_  أما بخصوص التدرب على الحديد فلقد أصبح موجودا في جميع الرياضات لزيادة القوة والسرعة و قوة التحمل , لانه سابقا كانت لديهم معلومات خاطئة عن الحديد بانه يثقل المقاتل ويجعله متصلبا .. كل هذا كان خاطئا اما الان فترى بأن جميع الرياضات اصبحت تدخل تمارين الحديد في برامجها لفوائده المتعددة
مع مراعات التدرب على الحديد ليساعدك في رياضتك وليس الحصول على جسم كبير , بل يكون التدريب مخصص للرياضة الممارسة
تكلم مع مدربك لينصحك اكثر في هذا الجانب

السؤال 7:

_اعرف ان كل الفنون القتالية متميزة عن بعضها *اقصد في الشارع* لكن هل اي فن يملك الفعالية النسبية وليست المثالية للايقاف الخصوم في الشارع.  اعني الخصوم البعض مسلح باسلحة بيضاء و البعض غير مسلح وهم مختلفي الاحجام والاوزان مثلا 6 لصوص طويل سمين قصير مسلح بسكين عصا مسيلة دموع .....................الخ 

الجواب:

ان الفن القتالي الوحيد الذي يمتاز بالفاعلية القصوى في الشارع هو فن الكراف ماغا (هو فن قتالي اسرائيلي) وهو لا يتواجد في الدول العربية على ما أظن . يمتاز بالبساطة و الفاعلية .. يمكنك البحث عنه في اليوتوب لمعرفته أكثر .
بخصوص الفنون القتالية الاخرى قد يكون "الجيت كون دو" الذي اسسه بروس لي .
هذا رأيي طبعا .. وكل شخص ورأيه .. أيظا يلعب المقاتل الدور الفعال جانبا عن فنه الذي يمارسه .. ولا ننسى الخبرة في قتالات الشوارع

السؤال 8:

بارك الله فيك على كتاب حلول لمشكلة الخوف من القتال
لقد قرات الكتاب و لكن لدي سؤال
هل يمكن الاستغناء عن التدرب في النوادي و الاعتماد على تقنيات القتال من اليوتيوب كتعلم الملاكمة و قتال الشوارع.......الخ

ومحاولة تطبيقها و ممارستها وحيدا في مكان معزول؟
يعني الحفظ و التطبيق؟
وكل هذا لعدم توفر النوادي في منطقتنا

الجواب:

بخصوص تعلم القتال فالأفضل عن طريق مدرب طبعا , لأن تعلم القتال من كتاب فهذا قد يعد من النظريات فقط ..
_وضعت الكتب و الفيديوهات لتعويض النقص للمقاتل , أي وضعت لشخص ممارس وملم ببعض هذه الأمور

أنا لا أقول هذا الكلام لتحبيطك أو لقطع آمالك , ولكن هذه هي الحقيقة . لابد من مدرب ليريك اخطائك ولختصار الطريق نحو التعلم ..

الجانب الايجابي:


يمكنك التدرب عبر اليوتوب طبعا . مثل تطبيق بعض الحركات السهلة و البسيطة وحتى المعقدة ولكن ارجوا ان تركز على البساطة و الفاعلية لأن كثير من التقنيات لا تنفع في الشارع 

السؤال 9:

_حابب أستسفر عن أسلوب من أساليب الكونغ فو ,, أنا أحببت ان اتدرب على اسلوب الوينغ شون ,, ولكن للأسف لايوجد اي نادي أو مدرب يدرب هذا الأسلوب ,, ولهذا اصبحت أبحث عن دروس و دورات بالانترنت ,, ولكن للأسف لا يوجد اي احد موضح الأسلوب بالكامل ,, بماذا تنصحني ..

الجواب:

التدريب عن طريق الانترنت هي كلها تدريبات نظرية (وليست عملية) بمعنى اخر عليك ان تعرف كيف تستخدم التقنية و ما سبب استخدامها وفعالياتها .

اذا كان فن الوينغ تسون لا يوجد في مدينتك فمارس غيره , حتى لا تصدأ .. او حتى يدخله احد الاساتذة فيما بعد..
وان شاء الله يتواجد هذا الفن في مدينتك عن قريب..

السؤال 10:

مرحبا اخي
اتمنى ان تكون في تمام الصحة والعافية
الحقيقة اود ان اسألك اكثر من سؤال فأرجو ان تكون صبورا علي جزاك الله خيرا
في البداية
اود ان اسألك عن حل لمشكلتي وهي الكسل الشديد
فمنذ ان احضرت هاتف جديد وانا لا اقرب الرياضة واضل مشغول بالنت او باللعب واذا كنت فاضي اتكاسل بشكل شديد ولا افكر بالأمر
لذلك ارجو ان تجد حل لمشكلتي
لانني اريد من كل قلبي ان امارس الرياضة
فأنا اتابع مدونتك من شهر ولم اترك شيئا ولم اقرئها لكن مشكلتي كما ذكرت لك
ارجو ان تساعدني

الجواب:



مرحبا بك
نحمد الله على نعمته , اسئل وترك الباقي لي..
بخصوص مشكلتك عن الكسل الشديد هي عادة اصبحت مع مرور الوقت
ولتغلب عليها عليك ان تخرج من منطقة الراحة الخاصة بك ...
احظر ورقة .. وكتب في اعلاها .. "تحطيم الرقم القياسي"
انها لعبة كنت العبها في ما مضى ... وساعدتني في التغلب على الكسل و التعب و الارهاق ..تابع معي
_عند كتابتك في اعلى الورقة (الهدف هو تحطيم الرقم القياسي)
_الان عليك كتابة تاريخ اليوم : مثلا ..03 ماي 2014 ... وكتب امامه كم قضيت من وقتك في الرياضة اليوم.
_وكتب كل يوم التاريخ الموافق له . وكم قضيت من وقتك في الرياضة
لا يهم ان مارسة الرياضة لمدة 5 دقائق أو لـ دقيقتين ... المهم انك تمارسها باستمرار...
هدفك من هذه اللعبة هو تحطيم رقمك القياسي (او محاولة تحطيم رقمك القياسي كل يوم) .. وهذا هو الممتع في هذه اللعبة ..هل رأيت ..
مع مرور الوقت ستزيد من عدد دقائقك .. حتى تصل الى نصف ساعة .. ساعة .. ساعة ونصف .. وهذا راجع لأن الجسم اصبح معتاد على هذا الروتين ..
جربها وقل لي .. انها تسمى طريقة الكايزن (اي التحسين اليومي المستمر)
توكل على الله وبدأ



-------------------------------------

الى هنا سأتوقف.. وأقول:
تحية خاصة لكل من شجعني ومازال يشجعني
و أشكر كل من راسلني ووضع ثقته في .. وانا اسف لكل من تأخرت في الرد عليه او لم يقتنع بما اخبرته به 
احتراماتي لمن يتابعني ويعلق على تدويناتي ..سلام

واذا اردت ان تراسلني فيمكنك عبر هذا الرابط هنا
أراك في التعليق...!!

كلمات دلالية:
  •  أسئلة 
  • فنون قتالية
  • دفاع عن النفس
  • لياقة بدنية
  تابعني عبر : فايسبوك , جوجل , تويتر , لينكد ان  , ثبت .

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)