النجاة من السكين بين الواقع و الخيال

 الشخص الوحيد الذي احاول ان اكون .. افضل منه دائما .. هو انا في الامس ! مجهول

قتال السكين وكيفية الدفاع ضده


هذه التدوينه ليست تدوينة عن تقنيات الهروب من السكين او كيفية الدفاع منه. بل هي تدوينة بسيطة لتبادل المعلومات فيما بيننا وكيف تتعامل مع واقع الهجوم بالسكين وكيفية الخروج منه كقطعة واحدة.

أنا ادرك ان البعض من الناس سوف يجد ان التكلم عن موضوع القتال بالسكين هو أمر مقيت . انا لا ادعوا للركز وطعن الناس . بل انا ادعوا لتثقيف انفسنا لتعامل مع اي تهديد ناجم عن ذلك . ونحن نعرف اكثر عن الميكانيكا وعلم النفس  وراء مثل هذا الهجوم.

ان مواجهتك لشخص حامل سكين هو امر مخيف وليس مغامرة ممتعة.
السكاكين هي السلاح الأكثر شيوعا في قتال الشوارع  و لا داعي لكي نكتب عدد الضحايا المنجر منها . لأن السكاكين رخيصة و يسهل العثور عليها . فهي سهلة للاخفاء , وتتطلب القليل من الصيانة . ويمكن اي شخص ان يلتقط شيء حاد كالسكين لمواجهتك به في اي وقت. ويمكن ان يكون في حالة سكر او بكامل قواه العقلية.

مرة اخرى , ينبغي ان يكون الجميع على الأقل بدراية ببعض الامور الاساسية في كيفية الدفاع الصحيح ضد مهاجم بسكين.
السكاكين هي موضوع صعب , أقولها واكررها انها صعبة . كما انها تمتاز بقدر كبير من التضليل و - الخيال صريح حول استخداماتها وكيفية الدفاع ضدها.

السكاكين هي اسلحة مرعبة نفسيا . ان الخوف فطري من القطع او الطعن ويضيف الا سحرها و التضليل المحيط بها .

دعونا نبدأ مع بعض الاساسيات و الحصول على بعض الامور الاساسية لمساعدتك لفهم كيفية استخدام المهاجم للسكين , وكيفية الدفاع ضده.

قتال السكاكين ليس مبارزة , بل قضية حياة او موت . و القتال يكون ليس عادلا تقريبا . وغالبا ما ينطوي ان يكون المهاجم بسكين و الخصم اعزل , و المهاجم لا بحث عن معركة عادلة . لأنه يتطلع الى قتل أو تعطيل خصمه مع اسرع و اسهل وسيلة متاحة له.

_على حسب ما رأيت ودرست وطبقت فإن 70 % أو اكثر من التقنيات لا تصلح او غير فعالة البتة في قتال السكين "تؤدي بك الى الموت" و المضحك تشبث تلك الفنون بهذا الهراء "اقصد هذه التقنيات".

_ التقنيات النافعة هي تلك التقنيات البسيطة و ذات فاعلية . "كلما تعقدت التقنية , قلت الفاعلية".

_ لا يمكنك ان تتعلم الدفاع ضد السكين من الكتب أو الفيديوهات , بل يمكنك ان تسرق بعض التقنيات لتطبيقها . وليست كل الحركات نافعة لمعظمنا . وهناك ما يصلح وما لا يصلح .. فختر بعناية ودقة وقم بتطبيقها مع صديق لتتعرف نقاط ضعفها و وقتها .. فإذا وجدتها مناسبة قم بتكرارها آلاف المرات لتقوم بها في وقت الحاجة بدون تفكير منك.

_تعلم من خبير هذه الأمور لتتعلم من تجربته في الميدان 

الى هنا اقول لك نلتقي في تدوينه قادمة ان كان في العمر بقية .. رايك يهمني فهل نسيت شيئا لم اذكره... اليك الخط ..  ابقى امنا .

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

4 التعليقات:

  1. غير معرف2:50 م

    في كتاب إسمه المرشد في الأمن والدفاع عن النفس للمرأة العربية
    وفيه طرق عملية لحالات السكين

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك , لقد وضعت لهذا الكتاب موضوعا في مدونتي .. يمكنك تحميل عن طريق الرابط االتالي
      http://ibda3kitali.blogspot.com/2013/10/women-self-defense.html

      حذف
  2. افتقدت هذه المدونة وجمال مواضيعها المتميزة وها انا قد عدت بعدما انهبت مرحلة الدراسة وسوف انتقل للمرحلة الجامعية ,, 3 سنوات من المتابعة

    ردحذف
    الردود
    1. افتقدتك انا ايظا .. رمضان كريم لك و للامة الاسلامية
      دمت متابعا.

      حذف

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)