رحلة البحث عن القوة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل ان نبدأ اليك هّذه القصة المملة عني :
عندما كنت صغيرا كان حجمي اقل من اقراني , "بالنسبة لمعظم  الأشخاص الذين كانوا في سني" .. و الحمد لله منذ صغري وانا اريد ان ازدادة حجما وقوة .. بعد مدة علمت بأن الحجم ليس مفيدا بل القوة , لأن هناك الكثيرين احجامهم كبيرة وقوتهم ضعيفة

لو كان لأمر يعتمد على القوة لكان الفيل هو ملك الغابة .

المهم بدأت امارس فن الكراتيه بسبب احدى المشاجرات في الأسواق وكان عددهم شخصين , بعدها بعامين أو ثلاثة انتقلت الى فن الكونغ فو بسبب ولعي بما كانت تقدمه الأفلام الصينية انا ذاك.

لا يخفى على احد بأن الفنون القتالية تعتمد على القوة , فبدأت أمارس معها كمال الأجسام لمدة 6 أشهر ثم توقفت .. بعدها عدت للانظمام لممارستها لمدة 4 شهور فحصلت لي اصابة في العضلات القطنية بسبب عدم الاحماء الجيد و زيادة الحمل في مدة قصيرة جدا. "لست شخصا صبورا "



بيت القصيد من هذه القصة المملة هو تحسن قوتي مقارنتا بالأعوام السابقة و الحمد لله , وبسبب طبيعة النفس البشرية التي لا ترضى الا بالمزيد ومقارنتا بإحتكاكي بأشخاص لا يمارسون اي رياضة ولكن قوتهم أكبر من قوتي , فأردت ان ابحث عن السبب.

فستنتج عبقريكم الآتي :

1_ هناك اسباب وراثية : هناك اشخاص يولدون اقوياء ماشاء الله , تجد عظمهم خشن وهذا امر وراثي.
2_ هناك اسباب غذائية: هناك اشخاص يرضعون حولين كاملين , فتجد اجسامهم قوية وعظمهم قاسي و أفضل من الاشخاص الذين لم يرضعون أو رضعوا لمدة شهرين او 6 .
3_ اسباب مهنية : هناك بعض المهن تتطلب قوة بدنية كبيرة مقارنتا بمهن أخرى من بينها الفلاحة و البناء , فتجد الاشخاص العاملون فيها اقوياء بدنيا .

هناك عدة امور اخرى لا داعي لذكرها ..

المهم عندما كنت اتصفح الأنترنت وجدت فيديو يقوم به أحد الاشخاص بـ 300 عدة من تمرين الضغط , وبعد شهر يظهر النتائج التي تحصل عليها من هذا التمرين , و الفيديو الذي ادهشني هناك شخص آخر يقوم بتحدي من نوع اخر بـ 1400 تمرين ضغط في مدة ساعة و نصف ان لم تخني الذاكرة ولديه جسم رائع ما شاء الله.

فأردت ان اجرب الأمر وأتحدى نفسي بـ 1000 تمرين ضغط.

الصدمة :


اتكلت على الله وقمت بإحماء جيد للجسم العلوي وبدأت بـ 40 ضغطة مباشرتا , بعدها بدا جهدي يتناقص .. الى ان وصلت الى 255 ضغطة ... كدت اموت صراحتا من الاعياء . ويبدأ دماغك يلعب دور المرشد و الناصح لك ويقول دعك من هذا وتركه ليوم آخر .. مازال العام طويلا اذا اردت النجاح . "تبا لك"

وبطبيعت الحال كاتبكم استمع لنصائح وارشادات دماغه وتكأ ليرتاح "مالذي كنت سأفعله على أية حال " :)

المهم غيرت الاستراتيجية التي كنت اتبعها , وكما يقول المثل الصيني "الأشياء الجيدة تحدث بعد 3 سنوات و الأشياء الأفضل من جيدة تحدث بعد 10 سنين " او كما يقول المثل من هذا القبيل .. لأنني لا احفظه ..

تحدي 200 تمرين ضغط يوميا لمدة شهر


 انا الآن في صراع لإكمال هذا التحدي , سأواسيكم بجديد ما يجري معي في تدوينة اخرى .. عندما اكمل هذا التحدي .. سنتطرق لأهم النتائج التي تحصلت عليها من هذا التمرين وما هي الإيجابيات و السلبيات ..

لكل من يتابعني

ارجوا ان تنظموا معي لهذا التحدي , لمدة شهر  .. ثم نضع النتائج التي تحصلنا عليها من هذا التمرين .. وسنطوره كل شهر ..!!
اي نزيد عليها 50 ضغطة كل شهر حتى نصل  الى 1000 ضغطة يوميا ..

الى هنا اقول لك .. اذهب لممارسة 200 ضغطة وجعل عضلاتك تلعن اليوم التي ولدت معك .. ابدأ الآن ..
دمت سالما .

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

16 التعليقات:

  1. والله لقد اشتقنا كثيرا الى كتاباتك الأكثر من رائعة D: ، عود حميد بإذن الله وبالتوفيق

    ردحذف
  2. عودة ميمونة انشالة الله والله اشتقنا الى كتاباتك المشوقة أخي محمد و با التوفيق :)

    ردحذف
  3. شكرا لك اخيرا رجعت لنا

    ردحذف
  4. اهلا وسهلا
    يا صاحبي ياليت تعطيني مقطع الرجل الي يعمل نتائج بعد شهر من البوش اب

    ردحذف
  5. جربوا برنامج Just 6 Weeks.. نفس الفكرة.

    ردحذف
  6. غير معرف6:47 ص

    الظاهر كل سنه تدوينه واحده ... ما هذا :(

    ردحذف
  7. ازل عبارة ( مدون كسول ) حتى لا يزداد ضعفك
    واستعذ بالله من العجز والكسل
    واستعن بالله ولا تعجز

    ردحذف
  8. غير معرف6:33 م

    السلام عليكم
    ماذا أرى الآن
    توقفت الكتابة وتوقفت التعليقات
    ما هذا
    إنها أسوء فترة على الإطلاق
    ماذا هناك
    أنا أجزم بأنه لا توجد مدونة للقتال في الوطن العربي مثل هذه
    والآن خمن ماذا
    الكاتب لا يكتب
    وماذا بعد ذلك!
    أنا لن أتكلم عن الجديد فالكاتب وحده هو من يقرر هذا
    الآن نتجه للكاتب
    مهما كان لديك من ظروف فإننا ندعو الله أن يكون معك
    ومهما كان لديك من مشاكل فإننا ندعو الله أن تُحَل
    مهما كان مهما سيكون
    لقد أفدتنا الكثير من تدويناتك
    لقد علمتنا ما أفادنا
    الشكر لك
    والآن دعوة إلى رب السماء دعوة إلى إله السماء
    لا تحجب عنا هذا الرجل
    أمده بالقوة أبدا
    اجعله دائما في أفضل حال
    اجعلنا نرى كتاباته
    حتى نتعلم من كتاباته دعنا ننذهل من كلماته دعنا نستقي من بحر كلماته
    والآن السؤال الذي يشغل كل متابع للمدونة
    الكاتب
    ترى هل سيعود
    سوف يعود نعم سوف يعود
    لكن لسوء الحظ لا شيء يحصل في الوقت الذي أظنه سيحصل فيه!

    كنت أود كتابة قصة قرأتها تليق على الحال هنا وفيها حكمة لكني لا أتأكد من صحتها فلن أكتبها لأني فضلت أن أكتب التعليق بدل أن أنتظر إلى أن أتأكد من صحتها

    تعليق المحب أو العاشق للمدونة
    عبدالرحمن

    ردحذف
  9. غير معرف6:52 م

    شكرا لك صديقي كل هذا كان في صدري وراودتن هذه الالاسئلة ولكني اجد ان السر وراء الاشخاص القويين دون تمرين او تعب هو ان الضيف سوف يبقي ضعيف حتي ان تمرن مائة عام حتي التمرين وحده لايكفي هههههههه اشياء فلسفية ونفسية استمر صديقي وسوف تصل الا السر الذي وصلت اليه الفرق بيننا وبينهم انن سعينا للقوة وليس مثل الاخرين يتلبونها فقط نحن نطلب ونسعي وهم يطلبوا ويبلتجوا مع تحيات صديقك زياد

    ردحذف
  10. غير معرف9:12 م

    هل يمكنني تحميل الموقع كاملا ؟؟

    ردحذف
  11. لا يااااس مع الحياه

    ردحذف
  12. غير معرف3:37 م

    اتمنى ان تزيل عبارة "تلعن اليوم الذي ...." لانه كفر والعياذ بالله .. فمن سب الدهر كانه سب الذات الالهية . وهنالك اثبات مع انني لا اذكره جيدا ولكنك تستطيع التاكد من صحة قولي.
    ارجو نشر هذه المعلومة لتعم الفائدة على الجميع وشكرا :)

    ردحذف
  13. غير معرف4:54 م

    السلام عليكم...
    هدا اول تعليق لي معكم وعندكم....وان شاء الله سترون مني ما يثلج صدوركم...كما رايت انا منكم ما نور عقلي...وشرح صدري...وحفز طاقتي......
    .....*نينجوتسو....سليم لي.....اخوكم من الجزائر*

    ردحذف
  14. غير معرف5:11 م

    مساء الخير والصحة وراحة البال...
    اريد ان اشارككم بقصتي البسيطة مثلي ان شئتم...
    في صغري كنت عاديا جدا..لكن الناس لا يرونني عادي بكل بساطة لست ادري لمادا...لكن اغلب الظن هو لاني كنت متخلق جدا ومؤدب وعاقل ودكي ووسيم وطائش في نفس الوقت قليلا واتصرف تصرفات غريبة عن اقراني قليلا مثل اسئلة غريبة او تجارب عن الاشياء بطريقة خطيرة احيانا...
    -يهمني هنا ان ادكر لكم قصتي القتالية وليس الجوانب الاخرى....في صغري كان جسدي متوسط الحجم وجميل ورشيق لكني كنت ظعيفا قليلا مقارنة بمن هم في مثل سني وتبين لي ذلك من احتكاكي مع اقراني سواء في اللعب او الشجار...وكان ذلك دائما يحز في نفسي ويكسر خاطري..حتى اخواتي الاكبر مني كن دائما يحتقرنني ويصفوني بالظعيف وامي كدلك وابي كدلك...
    -لكني كنت دائما اشعر في قرارة نفسي بطاقة جبارة *طاقة سرعة الحركة و الاعصاب والقوة الداخلية*...وفعلا جاء دلك اليوم الدي اكتشقتها فيه وعرفت فيه نفسي....
    -كان مراهق يصغرني بسنة من ابناء الحي قوي العظلات واظخم مني ومتغطرس ويحقر الاخرين يشتمهم ويظربهم وفعل دلك معي ايظا...كنت انا في عمر 17 وهو 16....وكرر فعلته معي ب التعيير والشتم 3 مرات...وفي احدى الليالي امام دكان الحي كنت جالسا مع صديقين فاتى هدا الشخص المتغطرس وزغلط معي وعيرني..قلت له بهدوء وبساطة مابك هل تريد ان تعظربني...قال نعم اظربك ...وصدري كان يغلي بلغظب وجسدي سارت فيه كهرباء لست اعلمها...قلت له بهدوء هيا تعال لتظربني...هيا ندهب هناك وابتعدنا عن الدكان عدة امتار في مكان مظلم ..وعند وصولنا وقفت معه وجها لوجه مباشرة بدات اظربه بيدي ورجلي من وجهه الى قدميه دون تقوف بسرعة رهيبة وقوة عجيبة حوالي 2د...وهو بقي مشلولا لم يتحرك ..عندما اكملت الظرب انا توقفت وهناك هو فقط اطلق صرخاته وتحركت اعظائه وبقي يصرخ ويبكي...واصدقائ بقو يراقبونني وانا لا اراهم وهم كلهم مندهشون....من يومها صارو يسمونني -بروسلي-....والسلام عليكم جميعا

    ردحذف
  15. غير معرف5:24 م

    هدا هو اسمي في الفايس -salim lee-..اظع صورة نينجا....يشرفني التعرف عليكم....والتعارف بيننا يزيدنا افادة ومتعة وخبرة وتجربة....

    ردحذف

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)