الالام في التدريبات...........خطير جدا

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الالام في التدريبات
الالام العضلية اذا استطعت التعرف على نوعية الالام أو الاضرار فانك تستطيع اجتناب العديد من العواقب السلبية التي قد ترغمك على التوقف النهائي عن التدريبات وبالتالي الابتعاد عن الرياضة.

أصل الالام:
  ان الالام التي تنتج أثناء التدريبات أو بعدها ومهما اختلفت قوتها فأصلها متشعب ومختلف فالنظرية القديمة ترى في انتاج حامض اللبنيك المسؤول الاول عن التعب وكذا عن الالام لكن أثبت أن الحامض يظهر في التمارين القصيرة و الشديدة لكنه يغادر العضلة في الساعات القليلة التي تتبع التدريب هذا ما لا يفسر وجود الالم في اليوم الثاني من التدريبات. وتظريات أخرى ترى في الجروح المجهرية الموجودة في الالياف العضلية من الاسباب الجدية لظهور الالام. وينصح بفحص طبي مباشرة بعد الشعور بالالام أثناء التدريب فلا تحاول اتمام النشاط البدني فقد ينتج عنه صدمة مزمنة ونذكر ان الراحة هي أفضل طريقة في معظم الاحيان لعلاج الالام البسيطة التي قد تصبح معقدة. وكذا المعالجة بالبرد اولا بعد ظهور الالام مثل وضع اكياس مملوءة بالجليد ثم المرور بالمعالجة بالحرارة مثل الحمامات و الاشعة ... و القاعدة العامة هي المعالجة بالبرد خلال 72 ساعة الاولى. ثم متابعة العلاج بالحرارة بعدها. وحسب أحد المختصين في رياضة كمال الاجسام (الطبيب لفافي) فان 95 بالمئة من الحوادث قد نتجنبها بقليل من الاحتياط و الحذر.

كيف تحدث الحوادث؟؟
  الضرر الاول هو التقنية السيئة خاصة الاضرار العضلية _ المفصلية و العامل الرئيسي في حدوث الضرر هو سرعة الحركة وعلى الرياضي ان يعرف أن السرعة التي تحرك بها الالة ليست عاملا خطيرا بل التسريع في حركة السكيبة من توقف و انطلاق مفاجئين هم أسباب حدوث الاضرار ونستطيع اجتناب حدوث أغلبية الحوادث باتباع أبسط المبادئ الامنية واتباع بكل مسئولية لنصائح المدرب

 
تحياتي للجميع

منقول من كتاب: دليل التقوية العضلية للمبتدئين علي مروش


Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)