سلسلة عقل المحارب ج- 1


عقل المحارب , الثقة حتى الغرور , الهدوء في قلب العاصفة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من جديد .. ولنبدأ بالجزء الأول من السلسلة على بركة الله

ترسيخ عادة الثقة بالنفس 


لا تخاطر بنفسك فهي كل ما تملك



قبل ان نبدأ :


خمس دقائق للتدريب على الثقة بالنفس يوميا .

"التدريب سر النجاح" بيليه

كلما تدربت على الأساليب التي سأكتبها في هذه السلسلة سيكون بمقدورك انت أيضا ان تغير نفسك , بحيث تجد نفسك تستجيب لكل موقف بكل ثقة و دافعية أكثر من ذي قبل .

انه لشيء مدهش ان تخصص بضع دقائق فقط تقضيها يوميا ان يؤدي الى احداث مثل هذا التغيير العميق الدائم في حياتك .

خمس دقائق للتدريب على الثقة بالنفس يوميا :

تذكر القاعدة الذهبية وهي : "ان ما تتدرب عليه يصبح جزءا أساسيا من شخصيتك " . 

هناك 6 تمارين فقط انت بحاجة للتدريب عليها لتصبح شخصا واثقا بنفسك .
_ 6 تمارين عقلية (تعتمد على التخيل).
_تمرينين لمواجهة نفسك .. لإدراك الحقيقة.
_تمرينين بدنيان (يعتمد على قدراتك البدنية "مجهد نوعا ما ").

كلما تدربت على هذه التمارين التي سأضعها لك , بجدول يومي فستزداد ثقتك بنفسك .. وسرعان ما ستجد نفسك تستجيب للمواقف الجديدة بكل ثقة بدلا من الخوف , وبإيمان راسخ بالذات بدلا من الشك .

هذه التمارين و التي لا تتجاوز مدة أدائها 5 دقائق لمساعدتك على ايجاد وتكوين عادة الثقة بالنفس لديك . سوف تغير حياتك بالكامل .
كل ما تحتاج اليه هو خمس دقائق من الألف و اربعمائة و اربعين دقيقة المتاحة امامنا يوميا .

هذه التمارين هي تمارين عقلية .. لا تحتاج الا جهد .. بعدها سأضع تمرينين تعتمد على قدرتك البدنية .
اكرر التمارين العقلية هي الاهم في زيادة الثقة بالنفس فلا تتركها .. المهم كلما مارست هذه التمارين ازداد إحساسك بالثقة بالنفس , على عكس التمارين البدنية التي تمارسها في صالات الجيم , فإن هذه التمارين لا تتطلب وقتا للاسترخاء بين اقسامه . وكلما ازداد تدربك على هذه التمارين , ازدادت ثقتك بنفسك بصورة اسرع !

 قبل ان نبدأ عليك كتابة هذه التمارين الواردة في هذه السلسلة في كتاب خاص بك لرجوع اليها يوميا و تطبيقها .

 ان اساس وجوهر ما نطلق عليه الثقة الطبيعية بالنفس هي الشعور بالراحة و الطمأنينة من داخلك وبما يمكنك من المواجهة بكل ثقة ورباطة جأش .
هذا النوع من الثقة ليس شيئا يولد به بعض الناس بينما يفتقده الآخرون , بل هو نتاج طبيعي لالتزامك بمجموعة من الافعال و السلوكيات التي تؤديها بانتظام وبتوافق .


التمرين الأول :


_استلقي على السرير
_ ارخي جميع عضلاتك .
_تنفس ببطء وسترخي .. كل هذا وانت مغمض العينين
_ و الآن اطلب منك ان تتخيل الشكل الذي ستكون عليه حياتك لو أنك كنت تتمتع بثقة مطلقة بالنفس فكيف ستكون :
فكيف ستبدو هيئتك ؟ (من لباس , ووقفة مستقيمة ...)
كيف ستكون نبرة صوتك ؟ (سريع , ثقيل , ام واثق ورزين)
ما نوع الاشياء التي ستقولها لنفسك ؟
مالذي سوف تسجله في عقلك ؟


اذا ما استغرقت وقتا كافيا في تخيل كل هذه الأمور , فمن المرجح ان تشعر بالثقة بالنفس بدرجة اكبر مما كنت عليه منذ بضع لحظات مضت .

لكنك , وكما ستعرف لاحقا , ستعلم يقينا ان الثقة بالنفس ليست مجرد شعور إيجابي تشعر به , بل هو اتجاه عام , وأسلوب حياة يقودك الى النجاح وتحفيز ذاتك  , وفتح افاق جديدة !

مهمتك الخاصة :

تدرب على هذا التمرين يوميا لمدة خمس دقائق في هذا الاسبوع حتى اضع لك التمرين الثاني .
باشر بالمهمة الآن !

الى ذلك الحين .. تحدث حتى أراك .!!

الجزء الثاني من هنا .

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

13 التعليقات:

  1. غير معرف1:59 م

    شكرا لعطائك

    شكرا لأنك تعطينا قسطا من وقتك لتعلمنا
    مع هذه الحياة التي لا تجعل للمرء وقتا لكي يفكر في شيء غير نفسه

    هناك القليلون فقط الذين يفعلون هذا

    شكرا لإعطائنا من علمك وأنك لم تبخل علينا بالعلم
    لأن بعض الناس تبخل بالعلم خصوصا المعلومات إلي زي دي

    (العلم إلي يعرفك نفسك إنك تعرف إزاي تفكر إزاي تتعامل مع مصاعب الحياة
    وإنك تنمي الشخص المحارب إلي فيك لكي تتعامل مع الحياة)
    المهم إنك أفدتنا بعلمك
    سواء نزلته في مدونة أو طبعته في كتاب أو عملته في رد مخفي
    على فكرة موضوع الرد المخفي أبسط من البساطة يا ناس
    أنا توقعت إنك ستفعل الرد المخفي فهذا سيجلب زوار للمدونة لكنك اخترت الأسهل لنا كزوار
    فشكرا مرة أخرى

    وشكرا لأنك تبحث عن ما هو مفيد لنا (بحكم قرائتي لأي موضوع بهذه المدونة)
    فكل موضوع من مواضيعك مكتوب بطريقة الواحد يقرأ ويخش ينفذ على طول

    شكرا لاستمرارك مع أنك لا تأخذ مقابل لهذا العلم
    فهذه المدونة بها مواضيع فعلا فعلا قيمة

    شكرا لاستمرارك رغم تبدل الأحوال
    حضرتك زي الشمعة بتنور الطريق للي حواليك

    نتمنى استمرارك ويعجبني كل موضوع كتبته
    ولك مني خالص الحب
    أخوك عبدالرحمن

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4:59 م

      بالنسبة للمحتوى المخفي (إلي أسميته الرد المخفي) فأنا فتحت الموضوع من الموبايل وقرأته بالكامل بدون محتوى مخفي
      ولما فتحنه من الكمبيوتر كان الموضوع موجود مثل الموبايل كاملا بدون أن أرى أي نقصان
      ولما ضغطت لايك عشان يظهر المحتوى المخفي لم أرى أي إضافة

      حذف
    2. اهلا عبد الرحمن من جديد .. شكرا لكلماتك التي اثلجت صدري .. شكرا لتشجيعك .. لك مني الف تحية
      اذا نجحت هذه السلسلة سأضع بإذن الله سلسلة عيش المحارب .

      انتظر القادم فهو افضل بإذن الله دمت متابعا .

      حذف
  2. غير معرف4:49 م

    أنا بعد التمرين دا افتكرت نفسي بروسلي :D

    ردحذف
    الردود
    1. ههههه .. استمر .. الامر الاهم الا تنقطع عن فعل هذه التمارين يوميا.

      حذف
  3. بالفعل نستفاد من جميع تدويناتك الرائعة

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك
      رأيك يعني لي الكثير .. شكرا

      حذف
  4. غير معرف2:40 ص

    السلام عليك اخي محمد بارك الله فيك على المجهودات التي تقدمها خاصة الجانب النفسي
    اذا تفضلت اخي انوي التدرب عند حضرتك و هذا اميلي للتواصل: achile15@hotmail.co
    سلام

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام وحمة الله وبركاته .. لست مدربا ولكنني اريد ان افيدكم ببعض ما اعرف فقط .

      حذف
    2. اخي في الله تداولت في ايامنا هذه و على صفحات الانترنت طرق استعمال الطاقة الكامنة و حتى تحريك الاشخاص عن بعد خاصة في رياضة الايكيدو اين وضع مقطع لمدرب يعتبر بين نخبة العالم اين استطاع صد هجوم بدون اي عناء او حتى التحام فقط قام برفع يديه الى الاعلى و اذا بخصمه يقذف بعيدا اخي محمد انا لا استوعب ما حدث اذا تفضلت و اوضحت لي ماهية هذه القوة و هل من امكانية لتعلمها في بلدنا و شكرا

      حذف
    3. لقد وضعت مقالا يتحدث عن هذه الطاقة الداخلية وخطرها , لأنها ماهي الا سحر وشعوذة .
      و الدليل على هذا : لماذا لانراها في النزالات الحقيقية ؟ لماذا لا نراها في UFC

      ويتحجج اصحابها بأنها خطيرة على الخصم , وقد تأدي الى موت الخصم ... ههههه اذا ارونا اياها في العلن لنعرف بأنها حقيقة .
      وكما يقول المثل "اذا غاب العقل , سادت الخرافة".

      حذف
    4. شكرا اخي العزيز الله ينور طريقك

      حذف
  5. شكرا عالمعلومة المفيدة وانشاء الله استفيد منها

    ردحذف

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)