كيفية القضاء على الخوف من القتال (الجزء الثالث عشر)

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القتال الوهمي (التنشيط العقلي).



اهلا.. اهلا بكم في جزء جديد ومثير من هذه السلسلة وأعتبره مميز

درسنا اليوم هو القتال الوهمي - ماهو ؟ كيف يفيدنا ؟ مالذي يفعله ؟
كل هذا وأكثر في درسنا اليوم

تنبيه: عليك قراءة السلسلة من جديد لتعلم اين نحن الان, وايظا لتذكير نحن ندرس الحلول التي وضعناها في الجزء الثاني من السلسة.
هذه التمرين يمكن ممارسته في اي مكان وحينما تريد. وفي الاحوال التالية:
_في حالة استرخاء في منزلك.
_في حجرة الانتظار.
_اثناء المشي او العدو.
_خلال السفر في سيارة او قطار او طائرة

هذا التمرين سيمنحك ميزة كبيرة فيما بعد بالممارسة و التكرار
ويحتاج الى المران ليصل بك في الاداء المميز.

مميزاته:
يدرب ذهنك كي يتجاوب تلقائيا مع ما يستجد من ظروف.

طريقة استخدام التمرين:

بعد أدائك التمرين عدة مرات, ستقوم بابتكار طرقك المفضلة لك شخصيا في استخدام التنشيط العقلي 
( التنشيط العقلي هو اسم التمرين الذي نتحدث عنه ).

بعض الارشادات التي يمكنك ان تبدأ منها:

1_ استخدام التمرين فقط حين يتجدد نشاطك, وفي كامل يقظتك (فان لم تكن في كامل يقظتك ووعيك, سيكون الحاصل كعد قطيع الاغنام, وبدل من كسب تدريب ذي قيمة, سيعتريك النعاس ).

2_ يؤدي هذا النشاط في مكان وزمان تنعدم فيهما احتمالات التشتيت.

3_ تمارس العملية الكاملة التي تريد اتقانها من البداية الى النهاية.
تتصور فيها نفسك مؤديا لكل حركة, ويعتريك فيها كل احساس او انفعال تتضمنه العملية..استشعر بالفعل عضلاتك مشدودة اذا كانت العضلات تعمل اثناء العملية, ولابد ان تحس فعلا بالانفعالات المصاحبة اذا كانت العملية عملية عقلية بحتة.

4_ تتخيل نفسك مؤديا -بلا ادنى خطأ- لما تريد ان تمارس, فان كنت مثلا تقاتل في الشارع وتسدد لكمتك -عقليا- في الشارع , تصور الضربة وكأنها حقيقية -بدون ادنى شك- وهي ترتطم في وجه الخصوم وتسقطه ارضا 
تخيل كل شيء ( المكان الذي تقاتل فيه, الاشخاص....) 

لان التخيل من الاهمية بمكان, لانه يمنحك صورة ذاتية ايجابية ... ومثل هذه الثقة المكتسبة مسألة حيوية للنجاح في اي مجال.

5_ عادة, ينبغي ان تستمر فترة التمرين مابين 15 الى 30 دقيقة. لان الفترة التي تدون اكثر من 30 دقيقة تكون مرهقة وتمحو أثر فائدة الصورة الذاتية الايجابية الخليقة بها, الا ان كانت على دورات عديدة في اليوم فلا بأس.

فوائده:
_ تكسبك الثقة التي انت بحاجة اليها 
_يساعد على بناء الانعكاسات بنفس الشكل الذي يؤديه التدريب المنتظم.
_تعد نفسك لتكون على اهبة الاستعداد لمواجهة الظروف المتنوعة التي قد تنشأ وتعرف كيفية التعامل معها.



ارجوا انك استفدت من الموضوع. الان ابدأ بتطبيقه ثم قل لي مارئيك لاحقا..
مع خالص تمنياتي لك بالتوفيق.
------------

مواضيع انصح بقرائتها: 


المراجع:
_كتاب سكوت وات كيف تضاعف ذكائك

 مواضيع السلسلة:

كيفية القضاء على الخوف من القتال (الجزء الاول)

كيفية القضاء على الخوف من القتال (الجزء الثاني)



Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Ceyron Louis

مقاتل ليس كالمقاتلين "مقاتل متمرد ان صح التعبير" .. اسجل ما اعرفه ومالذي عرفته وما حل بي من مواقف واحداث يومية

    Blogger Comment
    Facebook Comment

2 التعليقات:

  1. Pain-Nazi11:24 ص

    مشكوووور واصل تميزك
    انا اجد صعوبة قليلا في هذا التمرين لكن سابقى احاول حتى اقوم به بشكل كامل ان شاء الله

    ردحذف
  2. بالتكرار سيصبح كل شيء سهل اخي Pain-Nazi
    تعليقك يعني لي الكثير..
    شكرا

    ردحذف

من الرائع ان تشاركني تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة أو روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفه فوراً. فالتعليقات خاضعة للاشراف ، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)